أطلقت الحكومة النيجيرية بالتعاون مع شركة «رواند إير» ممرًا موسعًا للشحن الجوي بهدف خفض تكاليف التصدير وتعزيز التجارة البينية في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار، جوموك أودوول، إن المبادرة تتيح للمصدرين النيجيريين الوصول إلى أسواق جديدة في رواندا وزامبيا وزيمبابوي، مع تخفيض رسوم الشحن إلى أقل من دولارين للكيلوغرام على بعض الخطوط.
وذكرت وكالة الأنباء النيجيرية أن الممر، الذي أُطلق لأول مرة في مايو 2025، سجل زيادة بنسبة 40 بالمائة في أحجام الصادرات خلال عامه الأول، فيما أكدت السلطات أن التوسعة ستدعم تنافسية المنتجات النيجيرية وتُسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري بين دول القارة.
المصدر: وكالة الأنباء النيجيرية



