عقد أعضاء من الحكومة الجزائرية إجتماعا تنسيقيا رفيع المستوى ترأسه وزير المحروقات، محمد عرقاب، رفقة وزراء الداخلية، الأشغال العمومية، والمناجم، من أجل استكمال متابعة المخطط التنفيذي لعملاق الحديد الجزائري “غارا جبيلات” والمشاريع المرتبطة به.
شكل اللقاء محطة حاسمة لتقييم تقدم هذا المشروع الهيكلي الذي يهدف لتثمين احتياطات تفوق 3.5 مليار طن، من خلال مد الشريان اللوجستي المتمثل في الخط المنجمي الغربي للسكك الحديدية تندوف-بشار . كما حمل الاجتماع مؤشرات إيجابية بجاهزية وحدة المعالجة الأولية بالمنجم التي تخطت نسبة إنجازها 95% ودخلت مرحلة التجارب التقنية، بالتوازي مع دفع مشاريع إنتاج مركزات الحديد ببشار، ومركب بطيوة بوهران.
وشدد الوزراء خلال اللقاء على تكثيف التنسيق القطاعي وتذليل العقبات لاحترام الآجال، باعتبار “غارا جبيلات” رافعة استراتيجية لتنويع الاقتصاد الجزاري ، وخلق الثروة ووظائف مستدامة لشباب
الجنوب الغربي، ترسيخاً للسيادة الصناعية للبلاد.
بيان



